نشاطات

بلدية شارون تطلق منصتها الإلكترونية.. خطوة تواكب التطور الرقمي

الإحتفال تم بحضور محافظ جبل لبنان ومشاركة سياسية ورؤساء بلديات وفعاليات

أطلقت بلدية شارون – قضاء عاليه منصتها الالكترونية “منصة مواكبة” الخاصة بتقديم المعاملات الخاصة بالمواطنين، والتي تم تقديمها كهبة من شركة AST المتخصصة بالبرمجة الالكترونية وداتا المعلومات.
حضر الحفل الذي أقيم في متوسطة شارون الرسمية، صاحب الرعاية محافظ جبل لبنان القاضي محمد المكاوي، النائب فيصل الصايغ، قائمقام عاليه السيدة بدر زيدان، ممثلي عن الأحزاب والقوى السياسية، رئيس اتحادات بلديات الشوف الأعلى (السويجاني) يحي بوكروم، رئيس اتحاد بلديات الجرد الأعلى – بحمدون كمال شيا مُمثلاً بعضو مجلس بلدية صوفر منيرة الدمشقي، مأمور نفوس الشويفات آصف الصايغ، حشد من رؤساء بلديات منطقة عاليه والجوار، عدد من ممثلي الجمعيات الأهلية، فعاليات تربوية وثقافية، عدد من رجال الدين، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام المرئي والالكتروني.

رئيس البلدية
إستهل الحفل بكلمة لرئيس بلدية شارون مهنا البنا تحدث فيها عن أهمية إطلاق المنصة التي تأتي كخطوة تلاقي عصر التطور الرقمي، وتسهل على المواطنين وموظفي البلدية الوقت والجهد، وتوفر على المواطنين عناء الانتقال اكثر من مرة لتقديم المعاملة والحصول عليها.


ومما جاء في كلمته: “نلتقي اليوم لنضع أساسَ الصرحِ الجديد في مسيرةِ التطورِ والانفتاح، نحنُ اليوم نبني الأملَ لأبنائنا، نخطو أولى الخُطوات على طريقِ التقدمِ وبناء الإنسان الجديد، نحتاجُ الكثير لأن التحدي كبير، لكننا نملك الكثير ونستطيعُ ان ننجح”.
وأضاف:”منذ كانون الاول 2021، التقينا على افتتاح مؤسسة AST، وقلت يومها. “أنها تمثل مبادرة الفجر في تنسيل الظلام المحيط بنا”، وكنت أثق بقدرات مؤسسها المهندس علاء رياض الصايغ وفريق عملها، قلت لكم يومها “أننا شهود على الانطلاقة الكبرى التي تعطي الأمل لجيلنا الجديد، بأننا شعبٌ قادرٌ على الإبداع متى اكتشفَ علوّٰ قدراتهِ وكبير مقدرتهِ العقلية”.
وتابع البنا:”ها نحن اليوم نستلم هبةً من هذه المؤسسة الكريمة، قيمتها أثمن من أن تقدر بمالٍ محسوب، لأنها استطاعت أن تكونَ نافذةً لكلِّ مواطنٍ يمكنهُ أن يخفِّفَ بعضاً من أعبائه، ويشاركَ وطنَه وبلادَه في مسيرةِ التطورِ والتقدمِ والرقي، ويشاركَ المؤسسات، في تعزيز الشفافية، والتمكين الاداري”.

المهندس علاء الصايغ
كما تحدث مؤسس شركة AST المهندس علاء الصايغ، الذي أشار الى ان هذه الخطوة تأتي في ظل الظروف الراهنة والصعبة على المستوى الاقتصادي، والتي باتت حاجة من اجل تطوير العمل على صعيد الادارات الرسمية لا سيما البلديات وتحسين طريقة عملها، مؤكدا على ضرورة سعي مختلف الادارات الى اعتماد انظمة العمل عن بعد، والتي باتت ضرورة في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة والازمات القائمة على أكثر من صعيد.


المحافظ المكاوي
واختتم الحفل بكلمة المحافظ المكاوي الذي أثنى على هذه الخطوة، والتي تثبت أن البلديات قادرة على اجتراح الحلول، وخلق المبادرات من اجل تحسين وتطوير العمل البلدي، ونوّه بخطوة بلدية شارون الرائدة، والتي تأتي لمواكبة التطور الحاصل على صعيد العالم الالكتروني، ومكننة العمل لتقديم خدمة أفضل للمواطنين وبجهد أقل.


مختار شارون
كما كانت مداخلة لأحد مخاتير بلدة شارون الشيخ أسعد البنا الذي نوّه بالخطوة التي تم انجازها، ودعا الى خطوات مماثلة على صعيد مكننة سجلات النفوس التي باتت في وضع يرثى له.
وبعد عرض فقرة تعريف للمواطنين بكيفية عمل المنصة وتقديم الطلبات من خلالها، قام رئيس البلدية بتقديم دروع تكريمية للمحافظ المكاوي والمهندس علاء الصايغ وفريق عمل شركة AST، وختاما أقيم حفل كوكتيل إحتفاء بالمناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى