نشاطات

رئيس بلدية شارون بحث مع فريق NTS كيفية إزالة خطر الألغام ضمن نطاق البلدة

عقد رئيس بلدية شارون مهنا البنا إجتماعاً مع فريق (Non Technical Survey) التابع لشركة DCA المتخصصة بنزع الألغام والقنابل العنقودية، وتمحور اللقاء حول العقارات الواقعة ضمن نطاق بلدة شارون الجغرافي، والتي لا تزال توجد فيها ألغام من مخلفات الاحتلال الإسرائيلي.


وتم تحديد تلك المناطق بناء على الإحداثيات التي حصل عليها فريق NTS من قبل الجيش اللبناني، على أن يتم الإتفاق لاحقا على آلية العمل من أجل تنظيف تلك المناطق من خطر الألغام.


تجدر الإشارة الى أن فريق (Non Technical Survey) يعمل تحت إشراف المكتب الوطني لنزع الالغام في الجيش اللبناني، وهو فريق مسح غير تقني يقوم بتجميع المعلومات والمعطيات من السلطات المحلية من بلديات، أصحاب العقارات، والسكان المحليين، وذلك للتأكد من نوع وطبيعة وخطورة البقع التي تتواجد فيها الالغام والقنابل العنقودية، وكيفية العمل من اجل ازالة خطرها، وإتاحة المجال امام أصحابها للاستفادة من تلك المساحات واستثمارها بشكل آمن.


كما يعمل هذا الفريق التابع لمنظمة المساعدات الكنسية الدنماركية (DanChurchAid) بدعم من U.S. Department of State (وزارة الخارجية الاميركية) و(السفارة الأميركية في لبنان) U.S. Embassy Beirut.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى